- يختلف مستوى المعيشة من دولة لأخرى ويختلف معها مستوى الصحة والتعليم، فالدول النامية نادرا ما ينشأ بها مدرسة بنظام تعليم دولى مميز، وفى الوقت الذى يعانى فيه طلابنا فى مصر من العشوائيات التى تحيط بمدارسهم فضلا عن تلال القمامة يستمتع
طلاب تلك المدارس الغربية بالتعلم وسط الأنهار الطبيعية وجبال الألب وحمامات السباحة الأوليمبية ومناظر الطبيعة الساحرة.
تنتشر هذه المدارس بكثرة فى سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية ثم بريطانيا وسنغافورة، لكنها تكلف أولياء الأمور مصاريف دراسية باهظة للغاية.. 'كايرو دار' تلقى الضوء على أغلى وأجمل 10 مدارس فى العالم والتى خرجت مشاهير وأمراء وعددا من النبلاء والعلماء.
Lyceum Alpinum Zuoz الثانوية بسويسرا
هى واحدة من أرقى المدارس فى العالم سواء فى المستوى التعليمى أو فى الشكل الخارجى والتصميم، وهى قريبة من منتجع التزلج الشهير فى سان موريتز بسويسرا، ويبلغ عدد طلابها 200 طالب فقط، وتقدم برنامج البكالوريا الدولية والمناهج التعليمية السويسرية، والرسوم الدراسية السنوية للتعليم فيها 100 ألف دولار.

Brillantmont الدولية بسويسرا
وفقا لموقع therichest تعتبر مدرسة Brillantmont الدولية واحدة من عدد قليل من المدارس الداخلية فى العالم التى تقع فى منطقة حضرية، فهى تقع بالتحديد فى مدينة لوزان بسويسرا، وتطل على بحيرة جنيف، ولها منظر خلاب على جبال الألب، والمدرسة تضم ملاعب للتنس وكرة القدم وركوب الخيل كما أن بها حمام سباحة أوليمبى للطلاب.
الفصل فى هذه المدرسة لا يضم سوى 9 طلاب، وهى تتبع فى التعليم بعض من المناهج البريطانية والأمريكية، وتكلفة الدراسة بها سنويا تبلغ 58.500 ألف دولار.
Leysinالأمريكية بسويسرا
توفر هذه المدرسة الداخلية أنظمة دراسية مختلفة يمكن للطالب الاختيار بينها، فهى توفر المنهج الأمريكى للدراسة والمنهج العالمى أيضا.
وتقع المدرسة فى منتجع تزلج شهير وتتضمن برامجها الدراسية رحلات تعليمية وتثقيفية واسعة إلى أوروبا.
وتشجع المدرسة الطاقة النظيفة من خلال توصيل المياه الساخنة إلى جميع مساكن الطلاب، عبر الطاقة الشمسية، وتبلغ المصاريف السنوية لهذه المدرسة 57,350 دولار.
Sarah Lawrence بالولايات المتحدة الأمريكية
تقع هذه المدرسة الشهيرة فى الشمال الشرقى من مدينة نيويورك وتعتبر مدرسة سارة لورانس هى الأغلى فى أمريكا، فالطلاب يدفعون دولار 1.780 للتأمين ضد الحوادث والمرض، وتكلفتها السنوية 57 ألف دولار.

Institut auf dem Rosenberg، بسويسرا
تقع هذه المدرسة الداخلية على مساحة 10,000 متر مربع بين بحيرتين، وتطل على العديد من المناظر الطبيعية لسلسلة جبال الألب وبحيرة كونستانس.
توفر المدرسة جميع الأنشطة الرياضية والمناهج الدراسية التى تحفز النمو العقلى للطالب، وتبلغ مصاريف هذه المدرسة 56,000 دولار.
سانت جورج بسويسرا
تعتبر مدرسة سانت جورج الداخلية أول مدرسة داخلية إنجليزية فى سويسرا، يبلغ حجم المدرسة 45,000 متر مربع، وتطل على بحيرة جينيف وسلسلة جبال الألب.
تشتهر المدرسة بأنشطتها المدرسية والرياضية، وتتضمن جميع أنواع الرياضات ابتداء من التزحلق على الجليد حتى دروس الباليه، وتبلغ المصاريف بهذه المدرسة 56,000 دولار.

Eton College ببريطانيا
تعتبر هذه المدرسة من أكثر المدارس وقارا حول العالم، فقد تم تأسيسها عام 1440، وهى مخصصة للبنين فقط، وتخرج منها معظم الأمراء والملوك ورجال السياسة والنبلاء والعلماء مثل الأمير هارى والأمير ويليام وتبلغ المصاريف بهذه المدرسة 54,900 دولار.


المدرسة الدولية المتحدة، بسنغافورة
أسست عام 1971م، وتتميز بالتسهيلات الرياضية الكبيرة، حيث تحتوى على 20 ملعبا للعبة تنس الريشة و6 ملاعب للعبة الكرة الطائرة وحمامات سباحة تشبه حمامات السباحة الأولمبية، وتبلغ مصاريفها 48,403 دولار سنويا .

Riverdale بنيويورك
تعتبر مدرسة Riverdal من أغلى المدارس فى العالم فوصلت الرسوم الدراسية بها إلى 40.450 دولار، وهى تقدم أحدث المناهج التعليمية فى العالم وتهتم بالجزء الترفيهى والرياضى والموسيقى بشكل كبير، وتخرج من هذه المدرسة العديد من أبناء المشاهير ورجال الأعمال حول العالم.
Robert F. Kennedy Community بأمريكا
عبارة عن مجمع من المدارس العامة فى لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، تكلف بناء مجمع المدارس أكثر من 578 مليون دولار، مما يجعلها أغلى المدارس العامة فى الولايات المتحدة.
وصممت المدرسة لـ4200 طالب، والمدرسة بها نظام دراسى يجمع بين التعليم والترفيه وهى مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا فى التعليم، ولم يتسن لـ'كايرو دار' التعرف على الرقم الدقيق لمصروفات العام الدراسى الواحد بالمجمع نظرا لتعدد نظم التعليم وتعدد المدارس.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
أخبار عالمية حصرية © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top